• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 23:19:49
{بغداد:الفرات نيوز} كشفت هيأة استثمار الديوانية، الخميس، عن مشاريع تحل أزمة كبيرة في المحافظة، فيما حذرت من بقاء العشوائيات.

وقال رئيس الهيأة، رزاق شبر، {للفرات نيوز}" لدينا مشاريع استثمارية كبيرة لو استكملت ستحل ازمة كبيرة لمواطني المحافظة"، مبيناً" يوجد 6 اجازات استثمارية في المحافظة لم تفعل بسب سوء الادارة".
واشار الى ان" الرافد الاساسي والحل الممكن لانهاء ازمة السكن في عموم العراق يكمن في الاستثمار"، املاً من الحكومة المركزية ووزاراتها" تسهيل الاجراءات على المستثمرين وتبسيطها وصولا الى انشاء المجمعات السكنية".
واضاف شبر" هناك ازمة كبيرة في العراق بشأن السكن بالتالي قانون الاستثمار احد اهدافه حل هذه الازمة؛ لكن هناك تعقيدات وبيروقراطية ادارية وبيئة تشريعية غير ملائمة لانشاء المجمعات السكنية"، لافتا الى ان" البقاء على العشوائيات يعني الذهاب الى لا حل".
وتابع" قانون الاستثمار من افضل القوانين الا ان البيئة التشريعية التي تعمل مع هذا القانون بيئة اشتراكية والقانون رأسمالي، بالتالي هناك تقاطعات كبيرة وعلى الحكومة والمشرع الانتباه الى هذه المطبات وفسح المجال امام القانون كي ياخذ دوره في حل المشاكل الكبيرة في البلاد".  
وختم شبر" تنويع مصادر الموازنة عن طريق الاستثمار هو الحل الامثل"، مؤكداً" الحاجة لتسهيل والقضاء على الروتين الاداري الذي يرافق اصدار الاجازات الاستثمارية من بقية الوزارات الحكومية".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة