• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 10:02:59
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم الخميس، موعد البدء بمشروعي القطار المعلق في العاصمة بغداد ومطار الموصل الدولي في محافظة نينوى.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان النجم أكد لدى استقباله القائم بالأعمال الفرنسي في بغداد جان نوبل بونيو، والوفد المرافق له، ان "ادراج مشروعي، قطار بغداد المعلق، ومطار الموصل، ضمن موازنة العام الحالي، ٢٠٢١، يمثل اضافة نوعية مهمة للتنمية في العراق، وسيكون للمشروعين اثر كبير في تطوير قطاع النقل، الذي يمثل محركا أساسيا، لباقي القطاعات الإنتاجية الأخرى".
وبين وزير التخطيط، ان "بدء العمل في مشروعي القطار المعلق والمطار، سيكون بعد إقرار قانون الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى وجود مشاريع أخرى، يجري تنفيذها من قبل الشركات الفرنسية،" معربا عن "رغبة الحكومة العراقية، في زيادة مستوى التعاون المشترك بين البلدين، في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والاستثمارية والسياسية".
من جانبه، اشاد القائم بالأعمال الفرنسي، بجهود وزارة التخطيط، التي أسهمت بنحو كبير، في تعزيز التعاون المشترك، مبديا، استعداد بلاده للدخول في شراكات اقتصادية كبيرة مع العراق".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة