• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 23:08:17
{بغداد: الفرات نيوز} أكدت خلية الأزمة النيابية، اليوم الثلاثاء، أن العراق في ذروة الموجة الثانية، فيما اشارت الى انه على التربية العدول عن الدوام الحضوري.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مقرر خلية الأزمة النيابية جواد الموسوي لوكالة {الفرات نيوز} إن "قرار دوام الاطفال للصفوف الابتدائية ١ و ٢ و ٣ قرار غير صائب علميا وطبيا".

ودعا وزارة التربية لـ"العدول عنه والاكتفاء بدوام الطلبة للمراحل المنتهية بسبب الزيادة الكبيرة في اعداد الاصابات خلال هذه الفترة وكوننا في ذروة الاصابات للموجة الثانية".

وكانت وزارة التربية، أعلنت اليوم حصولها على موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بالسماح لعدد من المراحل الدراسية بالدوام الحضوري.
وقالت الوزارة في بيان، ان "الدوام الحضوري سيكون للصفوف (الاول والثاني والثالث) الابتدائي بالاضافة الى الصفوف المنتهية (السادس الابتدائي، الثالث المتوسط، السادس الإعدادي)، ولمدة يومين في الاسبوع".
وبينت ان "دوام باقي المراحل سيكون الكترونياً،" مشيرةً الى ان "هذا القرار يأتي حفاظاً على رصانة التعليم مع الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية" مشددة على "المدارس الأهلية بضرورة الالتزام بالمدة المحددة لأيام الدوام حيث سيتم إلغاء إجازة المدارس المخالفة لتلك التوجيهات".

اخبار ذات الصلة