• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:23:22
{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة، الخميس، إعادتها إرسالية من الاجبان والقيمر سعودية المنشأ منتهية النفاذية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الى الجانب الاردني .

وذكر مدير عام الدائرة ثامر حبيب حمزة في بيان تلقت {الفرات نيوزؤ نسخة منه، ان" المحجر البيطري في منفذ طريبيل الحدودي التابع الى قسم المحاجر البيطرية في دائرته فحص الإرسالية من الاجبان والقيمر وكميتها ( ٢٣ ) طن".
واضاف انه" بعد تدقيق أوراق الإرسالية تبين وجود ( ٥ ) طن من الاجبان والقيمر عبرت مدة صلاحيتها ثلث المدة من الصلاحية ما يتنافى مع تعليمات دائرة البيطرة التي تعتبر ها منتهية الصلاحية تستوجب الاعادة، اضافة الى عدم وجود موافقة دائرة البيطرة على الاستيراد".
وتابع حمزة" لذا قررت اللجنة المشكلة في المحجر البيطري إعادتها الى مركز كمرك طريبيل التابع الى منفذ طريبيل الحدودي والذي بدوره أعادها الى بلد المنشأ"، مؤكداً" حرص الدائرة عن طريق المحاجر البيطرية في المنافذ الحدودية على منع دخول جميع المنتجات الحيوانية والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية و غير مطابقة للمواصفات القياسية العراقية حفاظاً على سلامة و صحة المستهلك العراقي وخدمةً للمنتوج المحلي وتقويةً للاقتصاد العراقي".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة