• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:12:50
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، ارتفاع نسبة النجاح بعد إعلان نتائج الدور الثاني للسادس الإعدادي.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة {الفرات نيوز} ان "لجنة تقويم والامتحانات لم تعط نسبة النجاح لغاية الآن ولا يزال هناك دور ثاني لطلاب الخارجي الذين لم يؤدوا امتحانات الدور الثاني" مبيناً ان "نسبة النجاح جيدة ولا توجد أرقام تقاس بها النسبة وسنعلن عنها عند انتهاء نتائج الدور الثاني لهذا العام".
وأضاف "اذا لم نقس نسبة النجاح مع هذه الظروف فأن نسبة النجاح جيدة جداً واجتياز الطلبة لهذه المرحلة بعد مساعدات وزارة التربية بخصوص المراحل المنتهية وغير المنتهية" موضحاً ان "المراحل غير المنتهية تم اعتماد درجة نصف السنة اضافة إلى 10 درجات و5 درجات كدرجات حرجة".
وتابع فاروق "اما الصفوف المنتهية {السادس اعدادي والثالث المتوسط} تم احتساب درجة نصف السنة  للمرحلتين حذف وتقليص المناهج الدراسية".
وأوضح، ان "تعليق مادة التربية الاسلامية كان اختياريا حتى لا يإثر على معادلة الشهادة العراقية في الخارج لانها لا تعتبر من الأساسيات في بعض  الدول وان نسبة النجاح والمعدلات كانت جيدة جداً مقارنة بالعام الماضي" لافتاً إلى ان "وزارة التربية راعت ظرف الطالب والعائلة العراقية وكان هناك دخول شامل للمراحل المنتهية، وكل هذا جاء بنسبة نجاح جيدة ومرتفعة".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة