• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 11:58:18
{بغداد: الفرات نيوز} أصدرت وزارة التربية، إيضاحاً حول ملف امتحانات نصف السنة المقرر اقامتها يوم السبت المقبل.

وذكر الناطق باسم الوزراة حيدر فاروق لوكالة {الفرات نيوز} ان "وزارة التربية لم تصدر حتى الآن اي تعليمات بشأن الامتحانات، وانها باقية على حالها حتى الوصول الى نتيجة مع مقررات خلية الازمة الحكومية حول هذا الملف".

وبين فاروق انه "في حال الوزارة لم تتوصل الى حلول او آلية معينة سيتم الاعلان عن تأجيل الامتحانات او أي قرار تتخذه خلية الأزمة"، مؤكدا ان "سلامة الطلاب والكادر التدريسي لها الأولوية وان {السلامة أولاً}".

واضاف "في حال كان الموقف الوبائي يتطلب عدم ذهاب الطلاب والتلاميذ الى المدارس فستكون السلامة أهم"، مشيرا الى ان "وزارة التربية لم تصدر اي قرار بشأن تأجيل الامتحانات وانها سترفع توصيات بشأن إجراء الامتحانات وفقا لاليات وقائية خاصة تعدها الوزارة في نفس المواعيد".

وتابع، ان "القرارات لا تتخذ من قبل وزارة التربية فقط انما تخضع لجملة من المناقشات مع اللجنة العليا للصحة والسلامة، وانه اذا ما جرى الاتفاق على اقامة الامتحانات سيتم بدء الجدول الامتحاني لما بعد أيام الحظر، واذا لم يتم التوصل لحلول سيتم تأجيلها الى إشعار آخر وفقاً للموقف الوبائي".

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة، أصدرت السبت الماضي جملة من القرارات الوقائية بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد منها تعليق الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد والإكتفاء بالالكتروني، وفرض حظر التجوال الجزئي لأربعة أيام والشامل لأيام الجمعة والسبت والأحد.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة