• Wednesday 15 May 2024
  • 2024/05/15 14:31:51
{سياسية: الفرات نيوز} طالب عضو لجنة النفط والطاقة النيابية ستار الجابري، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإحالة مدير عام شرطة الطاقة الى التحقيق بعد تزايد اعمال استهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية وتسببها بحدوث أزمة في الكهرباء.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وشدد الجابري في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم على ان “توكل مهمة حماية أبراج الطاقة في المناطق التي تعرض بها للتخريب الممنهج الى قوات مشتركة ضمنها الحشد الشعبي في هذه المناطق التي تنشط بها خلايا الارهاب” مببينا ان “الأبراج التي استهدفت غالبيتها في نينوى وصلاح الدين وديالى وأطراف بغداد ما أربكت الوضع العام للدولة ومنظومة الوكالة”.

وانتقد الجابري “أداء مديرية استخبارات الطرق كونها لا تنفذ أي عمليات استباقية قبل حدوث عمليات الاستهداف او لديها معلومات تمكن القوات الامنية من منع استهداف ابراج نقل خطوط الطاقة في وقت هو أحوج ما يكون للكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة”.

وطالب “باستضافة سريعة لرئيس الوزراء والوزارات المعنية بملف الكهرباء من وزارات الكهرباء والنفط والتخطيط والمالية في جلسة طارئة وسريعة للكشف عن الاسباب الحقيقية والرئيسة في أزمة الكهرباء وبيان أسباب المشكلة للشعب العراقي وممثليه في مجلس النواب هل هذه الهجمات ممنهجة بارادة داخلية أو خارجية او مافيات الفساد او كتل واحزاب سياسية او تيارات او شخصيات حكومية”.

وتابع الجابري “على رئيس الوزراء والوزارات المعنية ان يكونوا صريحين مع الشعب العراقي في مجلس النواب وان يقدموا مقترحات الحلول الآنية والاستراتيجية بسقوف زمنية التي تخلص العراق من هذه الأزمة الموروثة والتي قد تكون مفتعلة بسبب الفساد واذا لم يكونا قادرين على ذلك فعليهم التنحي وفسح المجال لمن يجد في نفسه القدرة على معالجة أزمة الكهرباء في العراق”.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة