• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:34:59
{بغداد:الفرات نيوز} كشف مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، عن تسجيل وفيات واصابت في صفوف الضباط والمنتسبين بجائحة كورونا.

وقال معن {للفرات نيوز} ان" الوزارة سجلت حالات وفيات واصابات بكورونا على مستوى ضابط برتبة عميد ورائد ومنتسبين في حماية المنشآت، وصدر قرار باعتبارهم شهداء جراء الخدمة واثناء الواجب"، مبيناً ان" جميع القوات الأمنية حالياً في خط الصد الأول لمواجهة جائحة كورونا".
وأضاف ان" الازمة الحالية مربكة دولياً وعالمياً ومجلس الوزراء أكد أمس ان الجميع امام مرحلة تحدي حقيقي وليس لدينا خيار سوى النجاح، وهذا يعطينا وضوح ان الحكومة جادة بكل ما تمتلك لمواجهة الجائحة". 
وتابع معن" الحظر ليس قرارا عراقيا فقط بل في كل دول العالم وهو حظر صحي وليس أمني والمشكلة ان البعض لا يتفهم إجراءات الحظر والغاية منه قطع سلسلة انتقال الوباء، ومشكلتنا في الوعي المجتمعي واليوم سجلنا 313 مخالفة لقرار الحظر في جانب الرصافة فقط". 
وزاد ان" قانون الصحة العام يحاسب المستهترين بالوباء، وقانون العقوبات العراقي يقضي بسجن 7 سنوات للشخص المصاب بفيروس كورونا، ويتسبب في إصابة آخرين بالمرض نتيجة عدم التزامه بقرار العزل الصحي"، مؤكداً" نية الوزارة في عملية تطبيق القوانين على المخالفين بعد استيفاء تنبيههم".
وبين معن ان" اغلب الإصابات تسجل في المناطق الشعبية وهي مشكلة حقيقية نواجهها في تطبيق الحظر والحكومة واقعة بين حماية الامن والأموال والمؤسسات وبين حماية المتظاهرين في ظل جائحة كورونا"، منوها الى ان" كل من يشكك بموجود الجائحة فليراجع الأرقام والحل الجوهري يكمن في التزام المواطن". 
وحول تعرض الكوادر الصحية للاعتداءات أكد معن انه" تم اتخذ الإجراءات القانونية بخصوص كربلاء وحرق مختبر ذي قار بحق المعتدين". انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة