• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 16:03:49
{سياسة:الفرات نيوز} عد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، ورقة الاتفاق السياسي "نواة بناء تحالف ادارة الدولة" ولا مبررات للانتخابات المبكرة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السيد عمار الحكيم في لقاء خاص اثناء اعمال منتدى البشرق الاوسط في اربيل، ان :"عيد الجماعية كان فرصة لمشاركة المكون الايزيدي والتعرف على معبدهم والاطلاع على طبيعة الطقوس، وشجعنا الايزيديين باتخاذ منهج العدالة لا الانتقام في نيل الحقوق".

واضاف، ان "اتفاقية سنجار جاءت نتيجة حوارات معمقة تشاركت فيها القوى السياسية واليونامي، وتطبيق اتفاقية سنجار شابها العديد من الظروف ادت الى تعطيلها، ونتمنى ان تخلق الانتخابات المقبلة معادلة لتسهيل عملية اختيار الحكومة في سنجار".

وتابع السيد عمار الحكيم، ان "المكون الاكبر وبقية شركاء الوطن يتحملون المسؤولية في عملية بناء الوطن، وكنا امام عقدين مليئين بالتحديات الخطيرة واستطاع العراقيون تجاوز تلك الازمات بحكمتهم"، مبيناً ان "قوانين مهمة في البرلمان تحتاج الى ثلي اصوات البرلمان ولا يمكن لاي مكون الوصول لذلك الا بالتوافقات الستراتيجية".

وبما يخص ورقة الاتفاق السياسي، اوضح السيد عمار الحكيم، ان "ورقة الاتفاق السياسي نواة بناء تحالف ادارة الدولة وباجتماعاته نحل جميع مشاكلنا اليومية
الذهاب الى تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي شيء جدا مهم، ورئيس الحكومة لديه جدية في حل الخلافات وتنفيذ ورقة الاتفاق السياسي وتم تنفيذ 55% من بنودها".

واشار الى ان "الحكومات لا تدار في تغريدات في السوشال ميديا ومصلحة البلد يجب ان توضح ويتخذ القرار بما فيه المصلحة العامة، ولا يوجد مبررات للانتخابات المبكرة لعدة اسباب ابرزها الخطوات الايجابية للحكومة وضمان الحفاظ على الاستقرار"، لافتا الى "تكرار الدعوات للانتخابات المبكرة يذهب بالبلاد لحالة من عدم الاستقرار السياسي".

واردف السيد عمار الحكيم، ان "الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية من منظومة الدفاع العراقية وتسير ضمن سياقات واوامر القائد العام للقوات المسلحة وهناك الفصائل التي وقفت وضحت واعطت الدماء لاستعادة الارض من داعش، ونحن في مسار مطمئن يسير في منهاج احتواء الفصائل ودمجها في عملية بناء الدولة".

وحول الاحداث الاخيرة في فلسطين، ختم السيد عمار الحكيم، ان "فلسطين جرح نازف في العالم الاسلامي منذ عشرات السنين وهنالك المئات من قرارات مجلس الامن لم تنفذ، ورد فعل اسرائيل بقطع الماء والكهرباء عن غزة خطوات تنتهك المعايير الانسانية ويؤسفنا انها تحت غطاء دولي".
 

اخبار ذات الصلة