• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 20:52:05
{سياسية: الفرات نيوز} ألتقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، خلال زيارته السعودية بولي عهدها محمد بن سلمان.

وذكر بيان لمكتب السيد الحكيم تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان الجانبين "تبادلا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأكدا أهمية إدامة الانفتاح السياسي والاقتصادي للعراق على محيطه العربي والإسلامي".

وشدد السيد الحكيم وبن سلمان "على تعزيز المشتركات بين دول المنطقة".

وبين السيد الحكيم لابن سلمان ان "استقرار العراق انعكس إيجابا على أمن وسلامة المنطقة، ودعا لاستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في مجال الاعمار والتنمية، وأن يكون للملكة دور في النهضة العمرانية التي يشهدها العراق".

وعن أزمة غزة دعيا إلى "استثمار قرار مجلس الأمن لإيقاف الحرب والشروع بإغاثة النازحين، وإعمار القطاع".

وأكدا ايضا اهمية ادامة الحوار بين فرقاء المنطقة".

وأِشار السيد الحكيم خلال اللقاء الى "رغبة العراق بإنهاء مهام التحالف الدولي لمكافحة داعش،" مبينا أن "العراق يسعى للانتقال إلى علاقة بينية مع بعض دوله أساسها المصالح المشتركة واحترام سيادة البلاد".

ودعا السيد الحكيم وبن سلمان أيضا لتبادل التجارب في مواجهة التحديات كتحديات المناخ والأفكار الدخيلة على مجتمعاتنا العربية والإسلامية، وإلى حوار على المستوى الاجتماعي والديني لإيجاد رؤية مشتركة للمواجهة".

اخبار ذات الصلة