• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 18:24:02
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، ثقته بنجاح الحكومة الحالية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الشيخ الخزعلي في لقاء متلفز، :"لدينا ثقة كبيرة بنجاح الحكومة الحالية، ولا وجود لتأثير أو ضغوط على عمل الحكومة"، مشيرا الى "وجود اتفاق بضرورة إبعاد الأجهزة الأمنية عن الاستحقاق الانتخابي".
واضاف الشيخ الخزعلي "لم نفكر أبداً بالمطالبة في الحصول على جهاز أمني بحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، منوها الى "صدق السوداني تماماً في تقديم الخدمات ومكافحة الفساد".
وبين ان "وضع الإطار السياسي لم يكن اختيارياً إنما اضطرارياً وهناك تفاؤل من قبل الشعب، وهناك جو من الارتياح ولعدة أسباب منها معاناة المواطنين منذ 2019
الشيخ الخزعلي، اكد ان"المواطنين يبحثون عن أمل لأمر صحيح وهناك تباشير ورسائل إيجابية من الحكومة، ومعاناة العراق أقدم من 2003 وفي 2019 البلد شهد وضعا خاصا وعدم استقرار سياسي".
واشار الى "وضع البلاد خلال 2019 هدد السلم الأهلي والأمني مما اضطر حكومة كاملة على الاستقالة، وعلاقتي مع رئيس الوزراء لا تتعدى كونه جزءاً من الإطار التنسيقي".
وتابع الشيخ الخزعلي "هناك فرصة حقيقة تاريخية بأن يحصل تقدم اقتصاديا حال دعم الحكومة، وأفتخر بأني كنت أحد أسباب عدم تجديد الولاية الثانية لرئيس الوزراء السابق وحكومته"، نافياً "ليس لدينا أي علاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية".

 

اخبار ذات الصلة