• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 07:47:34
{بغداد: الفرات نيوز} أصدرت وزارة الصحة والبيئة، بياناً مهماً عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وذكر بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تتابع وزارة الصحة والبيئة تطورات الموقف الوبائي العالمي بعد ظهور بيانات علمية موثقة عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا وانتشارها في بعض الدول".
وأضاف، ان "تلك التقارير العلمية الأولية تشير الى تتميز تلك السلالة بقوة انتشارها وسرعة انتقال العدوى لذلك اتخذت معظم الدول إجراءات وقائية سريعة و مشددة ومنها إيقاف السفر من والى تلك الدول التي ظهرت فيها السلالة، وأوقفت دول أخرى كل أنواع السفر الجوي والبري ومنعت دخول الأجانب الى بلدانها لمنع دخول تلك السلالة اليها".
وحذرت وزارة الصحة "من خطورة انتشار هذه السلالة في بلدنا الحبيب وتعمل بشكل حثيث للحفاظ على استمرارية تحسن الوضع الوبائي الحالي واستمرار السيطرة على الوباء".
وأهابت "بالمواطنين بالالتزام التام باجراءات الوقاية والتعليمات الصحية الصادرة عن الجهات الرسمية المخولة وخاصة ارتداء الكمام والحفاظ على التباعد الجسدي والمواظبة على تعقيم اليدين".
وأكدت الصحة "على ضرورة التزام المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي و التقيد التام بالإجراءات الوقائية اللازمة" مشددة على "فرقها الصحة الرقابية وبإسناد من الجهات الأمنية متابعتها لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين".
وأهابت "بالقنوات الاعلامية كافة والمؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدني بتكثيف حملاتها التوعوية لحث المواطنين على الالتزام بالضوابط الاحترازية اللازمة".
وقالت "نؤكد لأبناء الشعب بان الوزارة وبكوادرها القيادية وجيشها الابيض الباسل تبذل كل ما في وسعها للسيطرة على هذا الوباء الخبيث من توفير المستلزمات التشخيصية وتوسيع الطاقة العلاجية والسعة السريرية لاستيعاب اعداد الاصابات وهذا ما نتج عنه تحسن الوضع الوبائي من تناقص مستمر بعدد الاصابات والوفيات معاً على مدار الاسابيع الماضية وتراجع واضح في نسب الاصابات من الفحوصات بالرغم من ارتفاع عدد الفحوصات المجراة في مؤسساتنا الصحية بشكل كبير جداً في الأسابيع الأخيرة".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة