• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:19:05
{بغداد:الفرات نيوز} اكدت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، بان العراق في مرمى انفلونزا الطيور بسبب الطيور المهاجرة.

وقال مدير قسم الصحة الحيوانية في دائرة البيطرة التابعة للوزارة، ميثاق الخفاجي {للفرات نيوز} ان" فيروس انفلونزا الطيور تحمله الطيور البرية المهاجرة واينما تحط هناك تهديد وعادة ما تاتي من الحدود الروسية وتحط في المناطق الدافئة"، موكداً ان" العراق ضمن ممر هذه الطيور".
واشارالخفاجي، الى" استعداد دائرة البيطرة سنويا لمواجهة هذا الفيروس ولدينا فرق تتحرى عن المرض وتقوم بفحص الدواجن".
فيما اكد" عدم وجود اي مشكلة مع الطيور البرية بشرط عدم انتقالها الى الدواجن".
وبين الخفاجي" مع اقتراب موسم الشتاء وموسم هجرة الطيور يبدأ التصعيد بعمليات التحري عن الامراض في حقول الدواجن والاسماك وذلك من خلال اخذ عينات عشوائية باستمرار لتفادي تفشي الوباء".
وأعلنت وزارة الزراعة اليابانية، الخميس، أن إنفلونزا الطيور شديدة العدوى ضربت مزرعة دواجن في مدينة ميتويو بمحافظة كاغاوا بغرب اليابان.
كما أجرت حكومة محافظة كاغاوا تفتيشا ميدانيا لمزرعة ميتويو امس الأربعاء، بعد تلقي تقرير من المنشأة حول زيادة عدد الدجاج الذي تم العثور عليه نافقا. فيما كشف اختبار وراثي، عن الاشتباه في إصابة الدجاج بفيروس إنفلونزا الطيور.
كما كشفت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، اليوم إن {ألمانيا والنمسا وكرواتيا وسويسرا} أبلغت رسميا عن تفشي سلالة حادة من فيروس إنفلونزا الطيور بين الطيور البرية، ليرتفع بذلك عدد الدول الأوروبية التي ظهر بها الفيروس إلى ست، وأمرت النمسا بإعدام دواجن بعد رصد إصابتها.
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة