• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 09:40:35
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ان  البرلمان قرر استضافة رئيس سلطة الطيران المدني {علي ابراهيم خليل}.

وبين الكعبي في تصريح صحفي ان الاستضافة "لمعرفة أسباب التأخر في نقل جثامين العراقيين وذويهم العالقين في لبنان ودول أخرى".
وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي استنكر، اليوم الاثنين، الموقف "غير المسؤول" لشخص رئيس سلطة الطيران العراقي, والذي تسبب بعرقلة اجراءات نقل جثامين متوفين عراقيين بمرض السرطان من لبنان الى ذويهم في العراق.
وقال الكعبي في بيان ان "رئيس سلطة الطيران المدني تعمد إغلاق هاتفه الخاص وعدم الرد على اي اتصال, وهو يعلم الحالة الطارئة التي يمر بها بلدنا وتتطلب من الجميع بذل جهود مضاعفة ونكران الذات والتضحية لاجل خدمة الاخرين او منع حدوث طاريء".
وردت سلطة الطيران على الكعبي وأعربت عن استغرابها من اتهامه بانها "لم نعط الموافقات اللازمة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية لنقل جثامين عراقيين من بيروت الى بغداد".
وأكدت السلطة أنها "لم تستلم أي طلب رسمي من قبل أي جهة حكومية أو برلمانية او شركة طيران ولم تتفاعل معه لا سيما مجلس النواب العراقي، فضلا عن ذلك فإن الموضوع يعنى بنقل جثامين عراقيين متوفين بمرض السرطان من لبنان إلى ذويهم في العراق".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة