• Sunday 15 September 2024
  • 2024/09/15 13:38:50
{محلية:الفرات نيوز} أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، اليوم الإثنين، أن الطريق الحلقي هو السبيل لتخليص العاصمة من الاختناقات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أنه "اللجنة برئاسة عطوان العطواني وحضور عدد من أعضائها، استضافت أمين بغداد عمار موسى الأسدي، للاطلاع على خطط وبرامج الأمانة التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات وتعظيم الإيرادات، واستهل العطواني الاجتماع بالترحيب بمعالي أمين بغداد خاصة وأنها الاستضافة الأولى له في اللجنة المالية ، مؤكدا حرص اللجنة على دعم وإسناد أمانة بغداد لتمكينها من تنفيذ خططها وبرامجها الخدمية".
وقال العطواني، إن" اللجنة المالية تتطلع لتنفيذ مشروع الطريق الحلقي الرابع كونه السبيل الأمثل لفك الاختناقات وإنهاء معاناة أهالي العاصمة بغداد ، كما نأمل أن تكون هنالك أولوية في تقديم الخدمات للمناطق المحرومة خدميا ومنها مناطق شرق القناة". 
وأشار إلى "ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإيجاد المعالجات العاجلة لملف معالجة النفايات من خلال الإسراع بإنشاء معامل فرز وتدوير صديقة للبيئة، وأهمية التزام الأمانة ببنود وفقرات الموازنة الاتحادية المتعلقة بتعظيم الإيرادات غير النفطية"، مشدداً على أن "لا يكون ذلك على حساب المواطن البسيط وانما من خلال تفعيل الجباية الحقيقية للقطاعات الربحية والاستثمارية وإعادة النظر في تحديد بدلات الإيجار".
 وبين المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة المالية النيابية أن "الاجتماع استعرض حزمة المشاريع الضرورية التي تحتاجها العاصمة بغداد لاسيما فيما يتعلق بفك الاختناقات المرورية ومعالجة النفايات والماء وغيرها من الخدمات الأساسية وبما ينسجم مع البرنامج الحكومي وما خصص لأمانة بغداد من تخصيصات مالية في قانون الموازنة، وبحث عدد من القوانين والتشريعات التي تحتاجها أمانة بغداد في إطار تعظيم ايراداتها المالية وتحسين جودة الخدمات ومعالجة التجاوزات والمخالفات".
وتابع البيان أن "أمين بغداد استعرض خططا ورؤية أمانة بغداد على صعيد تقديم الخدمات او تعظيم الإيرادات، إذ بين أن "الإيرادات المالية المتحققة في حالة تصاعد مستمر، مضيفاً أن "التحول الرقمي سيحقق قفزة نوعية في الجباية قد تصل إلى أضعاف ما حققنا الآن، وأن أمانة بغداد ماضية في خطوات التحول الإلكتروني في تعاملاتها وهو خطوة مهمة في تقديم أفضل الخدمات ومحاربة الفساد".
وأشار إلى "وجود ضعف في تنفيذ القوانين البلدية، وينبغي دعم أمانة بغداد من خلال تشريع قوانين جديدة تتلاءم مع طبيعة التحديات والتجاوزات القائمة" لافتاً إلى "قرب إحالة مشروع استثماري مهم جدا في العاصمة بغداد لإنشاء معمل لمعالجة النفايات من خلال حرقها وتحويلها الى طاقة كهربائية، وأن 14 شركة عالمية قدمت عروضها لتنفيذ هذا المشروع".

 


 

اخبار ذات الصلة