• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 06:22:26
{دولية: الفرات نيوز} أعلن المدير العام للسلامة والأمن بمنظمة الموانئ والملاحة البحرية في ايران، نادر بسنده، ان عدد أفراد طاقم باخرة البضائع الإيرانية التي تحمل اسم (بهبهان) وغرقت مساء أمس الخميس في المياه الإقليمية العراقية، يبلغ سبعة أشخاص، توفي واحد منهم لحد الآن، فيما تم إنقاذ أربعة آخرين.

وأضاف بسنده في تصريح لوكالة الانباء الايرانية إرنا اليوم الجمعة، ان شخصين من أفراد الطاقم فقدا في الحادث، أحدهما إيراني والآخر هندي.
وفي سياق متصل، أعلن المدير العام للملاحة البحرية في خرمشهر (التابعة لمحافظة خوزستان-جنوب غربي ايران) نور الله أسعدي اليوم الجمعة، عن إرسال باخرة (ناجي17) الإيرانية للإغاثة والإنقاذ الى مكان وقوع الحادث بالتنسيق مع الجانب العراقي، مضيفا ان هذه الباخرة بدأت عمليات البحث والإنقاذ في مكان الحادث.
وتابع انه بالإضافة الى باخرة ناجي 17، تم إرسال باخرة السحب (خليج فارس) وعدد من الخبراء البحريين الإيرانيين الى مكان الحادث.
وتوجهت باخرة البضائع الإيرانية التي تحمل اسم بهبهان في 2 حزيران/يونيو من ميناء خرمشهر الى ميناء أم القصر في العراق، وكانت محملة بمواد البناء والسيراميك، حيث غرقت مساء أمس الخميس في قناة خور عبد الله المائية بين العراق والكويت في المياه الإقليمية العراقية.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة