• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:35:15
{النجف: الفرات نيوز} اكد محافظ النجف لؤي الياسري، ان ملعب النجف جاهز لإحتظان المباريات، فيما بين ان المحافظة قادرة على اقامة أية بطولة محلية أو قارية.

وقال الياسري في حديث لبرنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية من داخل ملعب النجف ان "وزير الشباب عدنان درجال وعدنا بتسليم ملعب النجف الى ادارة المحافظة وهذا الكلام كان شفوينا ونحن اشترطنا عدم الاستلام الا بعد اكتمال كل منشآت الملعب"ـ مبيناً انه "لا اشكال لدينا بتسليم 50% من واردات الملعب الى وزارة الشباب مقابل تحملها جزء من اعمال الصيانة والمحافظة قادرة على ادارة وإدامة ملعب النجف رغم ان ايراداته قليلة".
وأضاف ان "90 الى 95 بالمئة من ملعب النجف جاهزا واي لجان مشرفة ستعطيها الرخصة وقدوم الفيفا الى ملعب النجف لن يقلقنا"، مؤكداً اننا "قادرون على استقبال اي بطولة محلية او على المستوى الدولي لتوفر البنى التحتية الكاملة للملعب والفنادق والسياحة وغيرها".
وبين ان "هناك ضعف في التسويق لملعب النجف ولا يحتاج حفل افتتاح جديد ويمكن الاقتصار على مباراة بالمناسبة يكون 15 من الشهر المقبل ويحتضن مباريات الدوري"، لافتاً الى ان "مبلغ انشاء الملعب مبالغ فيه والتزام صيانة الشركة المنفذة لسنة".
وأوضح انه "بسبب ظروف جائحة كورونا ونقص الايرادات تسبب بعجز في موازنة نادي النجف والنادي كان يحصل الى مليار ونصف المليار من مطار النجف وعقارات وفعاليات أخرى كما اننا نصرف تجهيزات سنوية للاندية والفرق الشعبية بمليار دينار سنوياً"، داعياً وزير الشباب الى "تحويل الملعب القديم في النجف كفرصة استثمارية ومنح تخصيصاته الى نادي النجف".
وتابع ان "عقود اللاعبين مليار و300 مليون دينار وصلتنا فقط 50 مليون دينار بعد دفع الدفعة الاولى بقيمة 150 مليون دينار وبمجرد انطلاق الواردات المحلية سيكون هناك حلاً وصرف مبلغ جيد للنادي ونحن نعول الى موافقات للصرف ستدفع النادي الى نصف الدوري".
واشار الى ان "هناك مشكل حقيقة في إدارة نادي النجف وعدم العمل بروحية الفريق الواحد وللأسف الخروج من الأزمة هو انهزام
وبين ان "هناك ظلامة اعلامية على لاعبي المحافظات ويكون التركيز فقط في أندية بغداد"، داعياً رئيس الوزراء الى ان "يكون داعماً للرياضة بكل مفاصلها ولا يقتصر على المنتخب الوطني".
واضاف ان "1% من أهالي النجف يرتدون الكمامة وينبغي دخول الجماهير والقرار بذلك يرتبط بقرار الجنة العليا للصحة والسلامة ونحن مستعدون لدخول الجماهير وليس فيها ضير بتفشي الجائحة".
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة