• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 10:51:28
{رياضية: الفرات نيوز} أعلن باسم قاسم مدرب النفط الحالي، ومنتخب العراق السابق، موافقته المبدئية على تولي تدريب منتخب بلده مرة أخرى.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال قاسم في تصريح صحفي "ناقشنا في ندوة اليوم مع وزير الشباب والرياضة والهيئة التطبيعية، مسألة اختيار هوية المدرب الجديد للمنتخب، وهناك إجماع على اختيار مدرب عالمي كبير، مع تسمية مستشارين محليين، وظيفتهم منح الاستشارة والنصيحة، وذهبنا في إتجاه منح الفرصة للمدرب الوطني، في حال لم تجد التطبيعية الخيار الأفضل، في الأيام القادمة".
وأضاف "في حال لم تجد التطبيعية الخيار الأجنبي الأفضل، فأرى أن هناك مدربين عراقيين قادرون على تولي المهمة، لتعويض رحيل السلوفيني كاتانيتش، وأنا شخصياً حققت نتائج إيجابية مع المنتخب الوطني، فزت على الإمارات وتايلند، والتعادل أمام اليابان، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، وكذلك في خليجي 23، لم أقدم صورة سلبية، ولم يحقق بعدها كاتانيتش نتائج مختلفة، في خليجي 24، وعليه فأنا مستعد لتولي المهمة، لخدمة منتخب بلدي، والأمر ينطبق على بقية المدربين الوطنيين".
يشار الى ان السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المستقيل من منصبه مؤخراً، استقال من مهمته لعدم استلام مستحقاته المالية لـ6 أشهر متتالية، والمقدرة بـ600 ألف دولار.
وكان وزير الشباب والرياضية، عدنان درجال أعلن اليوم ان "قضية المدرب كاتانيش باتت من الماضي وعلينا الإستعجال لإختيار البديل" حاثاً "الهيئة التطبيعية ان تتجه بقرارها صوبَ المدرب الأجنبي".
وكشف درجال ان "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تعهد بمنحة طوارىء للمنتخب الوطني بشكل عاجل" مبينا ان "المنحة كون المنتخب وصل مرحلة مهمة في التصفيات المؤهلة للمونديال".
ولفت الى ان "المشكلة التي عصفت بالمنتخب هي عدم توفر الأموال وبعد تعهد رئيس الوزراء ستتجه الأمور نحو الحلول".

اخبار ذات الصلة