• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 03:30:34
{العراق: الفرات نيوز} أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، الخميس، جملة قرارات بخصوص القيود المفروضة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وجاء في بيان للوزارة ، انه بعد اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا في الاقليم ومن اجل حماية الامن الصحي للاقليم تقرر اصدار عدد من القرارات منها اقرار الفقرة الثانية لتقرير وزارة التربية بشأن الدراسة والعطل بشكل يستمر دوام الصف الثاني عشر الاعدادي ومعاهد التربية (الحكومية وغير الحكومية) بالشكل الذي تجري عليه حاليا.

واكد البيان ان "المدارس الحكومية وغير الحكومية (المرحلة الاولى الاساسية لغاية الصف الحادي عشر الاعدادي) المرحلة التي اجرت امتحاناتها من عشرين درجة تحريرية يتمتعون بعطلة لغاية 25 آذار الجاري، اما المراحل التي تجري الان امتحانات من 20 درجة تحريرية يذهبون الى المدارس من اجل الامتحانات فقط، اما المدارس التي لم تجر امتحاناتها من 20 درجة تحريرية ولن يجروها قبل عيد نوروز تكون هذه الايام لهم عطلة وبامكانهم وضع جدول للامتحانات بعد عيد نوروز، اما المدارس غير الحكومية فتلتزم بجدول الامتحانات السنوية الواردة في الكتاب (2016) في 2 / 3 / 2021 الذي تم تعميمه من قبل المديرية العامة لامتحانات وزارة التربية.

وتابع ان الامتحانات التمهيدية لمرحلة 12 الاعدادي تبقى وتستمر بجداولها نفسها، مبينا ان المدارس التابعة لوزارة التربية العراقية الخاصة بالنازحين ماعدا الامتحانات فانها تتمتع بالعطلة لما بعد اعياد نوروز.

ولفتت وزارة الداخلية في بيانها الى تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد لغاية 25 من شهر آذار الجاري"، مشيرة إلى استمرار حظر زيارة القبور واقامة مجالس العزاء في الجوامع والبيوت ونصب السرادقات في المحلات والحدائق محملا مراكز الشرطة ومختاري الاحياء المسؤولية في تنفيذ القرار وتغريم المخالف مبلغ مليوني دينار.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة