• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 08:30:27
{العراق:الفرات نيوز} التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء22 آذار 2023، نظيرته السولفينية ناتاشا بيرك موزار والوفد المرافق لها، بحضور وزيري الخارجية فؤاد حسين والبيئة نزار ئاميدي، على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه المُنعقد في نيويورك.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه :"جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات القائمة بين البلدين، والتأكيد على تعزيز أواصر العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين".
وأكد رشيد، أن "أزمة المياه تمثل خطرا يهدد العالم، مشيراً إلى أن العراق من الدول التي تتأثر بشكل كبير نتيجة تراجع مناسيب نهري دجلة والفرات"، مشددا على "ضرورة العمل والتنسيق الدولي والإقليمي الثنائي والمتعدد الأطراف لإيجاد حلول للازمة المائية العالمية".
وأشار إلى أن "الحكومة العراقية تعمل بجد من أجل إيجاد حلول لأزمة المياه والتغير المناخي وتداعياته الخطيرة على السكان، والعمل المشترك مع دول الجوار والمنطقة والمجتمع الدولي لإيجاد تفاهمات مشتركة والاستفادة من الخبرات الدولية المُتخصصة في مجال العمل المناخي".
من جانبها، أكدت موزار، تطلّع بلادها لتعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، مشيرة إلى "تطابق وجهة نظرها مع طروحات السيد الرئيس في الحاجة إلى التنسيق والتعاون الدولي لإيجاد حلول لأزمة المياه ومواجهة التغير المناخي".

 

اخبار ذات الصلة