• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 22:43:45
{اقتصادية: الفرات نيوز} قدمت سويسرا، عرضاً لوزارة الكهرباء بشأن حصص المحافظات من الطاقة.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة إستقبل يوم الاربعاء الموافق التاسع من حزيران لعام ٢٠٢١ في مكتبه بمقر الوزارة السفير السويسري في العراق ( لوكاس كاستر )".

وبينت انه "تم خلال اللقاء التباحث لوضع اسس التعاون التنموي في مجال الطاقة النظيفة بين البلدين ، حيث ابدى سعادة السفير رغبة بلاده في انشاء مشاريع للطاقة المتجددة في العراق والتي ستعكس مدى الالتزام بتطبيق إتفاقية باريس للمناخ العالمي لعام ٢٠١٥ لخفض الإنبعاثات الغازية الدفيئة والتخفيف من حدة ضررها على البيئة ، وهذا بدوره يتطلب جهود قصوى و ضرورة وجود إستجابات دولية فعالة".
و بيّن السفير السويسري ان "بلاده مستعدة لتطوير عمل مراكز السيطرة الوطنية في العراق خصوصاً مع مضي الوزارة للعمل بمنظومات السكادة والـ Rtu، وبعد تفعيل مشاريع الطاقة النظيفة وزيادة معدلات الانتاج لتستطيع قياس مدى الفرق بين الطلب والإنتاج والسيطرة على حصص المحافظات من الطاقة".
واضاف ان الوزير عبر عن ترحيب كبير بهذا التعاون، وان الوزارة تتطلع الى مقابلة الشركات المنفذة و التباحث معها على طاولة الحوار ليتم تعميم تجربة الطاقة المتجددة في مختلف انحاء العراق ، وانها ستكون طاقة مساندة باعتبارها تعتمد على طبيعة الاجواء و درجات الحرارة".

واشار الى إن الوزارة ستدرس خطط الانتاج ومراعاة المواصفات النوعية الفائقة في توليد الطاقة ، وإن التعاون السويسري ما هو إلا دليل جديد على الدعم والاهتمام المتواصل للعراق لتحقيق اهداف التنمية المستدامة و تطبيق احدث تكنولوجيات الطاقة الكهربائية والالكترونية .
و في نهاية اللقاء توجه سعادة السفير بالشكر للسيد الوزير  متمنياً تطوير افاق التعاون المستقبلي و التوسع باعداد و نوعية المشاريع التوليدية القائمة والمقترحة للوصول الى اقصى درجات الاستثمار الناجح للطاقة في العراق.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة