• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 00:24:31
{محلية: الفرات نيوز} صرح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عباس صروط، الأربعاء، ان هنالك دوافع وأسباب أدت إلى أحداث العنف التي شهدتها تظاهرات الأمس في بغداد، مؤكدا على ضرورة إدخال القوات الامنية إلى تدريب خاص للتعامل مع كافة انواع الاحتجاج.

وقال صروط لوكالة {الفرات نيوز}، ان "هناك اسباب ودوافع تقف خلف أحداث العنف التي حدثت اثناء تظاهرات يوم امس، حيث لا يخفى ان هنالك تواجد لبعض العناصر المندسة، وأن القوات الامنية القت القبض على 11 عنصر مندس بحوزتهم أسلحة جارحة"، مضيفا، أن "القوات الامنية تعرضت إلى إصابات بين الضباط والمنتسبين وفي نفس الوقت هنالك اضرار حدثت للمتظاهرين حيث استشهد شخصين وأصيب آخرون". 

وبين، "إننا مع حماية المتظاهرين لأن التظاهر هو حق دستوري كفله الدستور لكل مواطن لكن ضبط النفس أمر غير سهل من كلا الطرفين، والمندسين يحاولون التشويش على الطرفين لإحداث التصادمات بينهم، وقد تم ذلك وكانت الإصابات التي حدثت للقوات الامنية أضعاف ما حصلت للمتظاهرين". 

وكشف على ان "الدولة حديثة على أمور التظاهرات، مشيرا الى ان "القوات الامنية تحتاج إلى الدخول في تدريبات خاصة للتعامل معها، لكن هذا التدريب لا يأتي في يوم وليلة بل يحتاج إلى عدد واموال لأن أغلب المحافظات العراقية تشهد تظاهرات وليس من السهل على الحكومة ان تغطي هذا الجانب بكل نجاح". 

 

 

اخبار ذات الصلة