• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 18:31:07
{سياسية: الفرات نيوز} أعرب مجلس النواب خلال جلسة خاصة عقدت، اليوم السبت، برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، عن تعازيه باستشهاد السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، مستنكرًا العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان.

وفي بيان رسمي صادر عن الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أدان المندلاوي "الهجمات الإسرائيلية التي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين في لبنان، مؤكدًا أن هذه الجرائم تكشف عن وحشية الكيان الإسرائيلي".

كما أشاد بموقف الحكومة العراقية المتضامن مع الشعب اللبناني، مثمنًا جهود المرجعية الدينية في تقديم الدعم الإنساني والمالي للبنان في هذه الأوقات العصيبة". 

وشدد المندلاوي على أن "حزب الله يشكل الدرع الأساسي في مواجهة العدوان الإسرائيلي، معربًا عن دعمه للمقاومة التي تدافع عن كرامة الأمة".

كما أشار إلى أهمية توحيد الجهود مع مختلف قوى المقاومة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مع تسليط الضوء على الانتصارات التي تتحقق في غزة.

ودعا المندلاوي الحكومة العراقية إلى التنسيق مع الدول الصديقة للعمل على إصدار قرار دولي لوقف العدوان الإسرائيلي، مطالبًا أيضًا بتفعيل دور اتحاد البرلمانات الإسلامية للضغط على المجتمع الدولي من أجل إنهاء الحرب. كما أوصى بتشكيل وفد نيابي لزيارة لبنان وتقديم الدعم الإنساني.

وفي ختام الجلسة، طالب المندلاوي بإعلان الحداد الرسمي في العراق لمدة ثلاثة أيام حدادًا على استشهاد السيد حسن نصر الله، وتلا المجلس سورة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء.

اخبار ذات الصلة