• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 16:58:45
{بغداد: الفرات نيوز} قال محلل أمني، ان منظومة صواريخ أبعدت صواريخ الكاتيوشا عن مبنى السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد فجر اليوم الأحد.

وذكر هشام الهاشمي في منشور على صفحته في الفيسبوك "{سنتوريون} {C –RAM} هي منظومة متكاملة قصيرة المدى، مضادة للقذائف والهاون والكاتيوشا، هي التي نصبت منذ نهاية شهر شباط 2020 لحماية السفارة الامريكية وبعلم الحكومة {السابقة} برئاسة عادل عبد المهدي، وهي غير مكلفة مثل الباتريوت ونسبة قدرتها على تحييد الأهداف 70-80%​، فجر اليوم ابعدت صواريخ الكاتيوشا عن السفارة".
وأضاف ان "سقوط صاروخ على احد الشقق السكنية في محيط المنطقة الخضراء بالاضافة الى اصابة طفل داخل الشقة وسقوط الشضايا على معتصمي محيط المنطقة الخضراء، بالساعة ٢٣٠ سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء قرب السفارة الامريكية تحديدآ قرب الجسر المعلق" مشيراً الى ان "مكان الانطلاق علي الصالح الانطلاقية و ضبط صاروخين آخرين معدين للاستهداف".
وكانت خلية الاعلام الأمني أفادت اليوم بإطلاق صاروخ نوع كاتيوشا مِن منطقة علي الصالح ببغداد بإتجاه المنطقة الخضراء، حيث سقط بجوار إحدى المنازل بالقرب من {قناة بلادي}، مما ادى جرح طفل وحصول اضرار في المنزل، في الوقت ذاته تمكنت قواتنا مِن إحباط هجوم اخر في منطقة ام العظام والسيطرة على صاروخ نوع كاتيوشا أيضا.
وجاء الهجوم بعد ساعات من تجربة الجيش الأمريكي لمنظومة باتريوت المضادة للصواريخ داخل مبنى السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء.
وكان الجيش الأمريكي أدخل مطلع العام الجاري منظومات باتريوت للدفاع الجوي بعد زيادة الهجمات الصاروخية التي تستهدف السفارة الأمريكية والقواعد العسكرية التي تتواجد فيها قواتها. انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة