• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 05:44:30
{سياسة:الفرات نيوز} تتواصل التحليلات في وسائل الإعلام كافة بشأن فشل الكيان الصهيوني بالاجتياح البري للبنان وهدف عودة المستوطنين الى الشمال، في ظل استمرار عمليات حزب الله وتصعيدها دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقاومته، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان منذ أكثر من 10 أشهر.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المحلل السياسي اللبناني محمود بري {للفرات نيوز} انه :"لن يكون هناك عودة لسكان المستوطنات الى الشمال طالما اهالي الجنوب لم يعودوا الى قراهم، وماتحاوله اسرائيل هو تحويل المنطقة الحدودية بين لبنان وفلسطين الى الارض المحروقة".
واضاف "لا يمكن احتلال واقتحام مناطق جنوب لبنان وتخريبها وجميع محاولاته فاشلة وكلفتهم قتلى وجرحى وحرق اليات ومن يدخل سيموت".
واكمل بري "قوى المقاومة تترصد الكيان الصهيوني وهي لم تتدخل الى اللحظة بكامل قوتها وعددها وعدتها".
واكد، ان "الكيان الصهيوني يتكتم على جميع الاخبار وعن حقيقة مايحدث في اسرائيل فهناك تحشد جماهيري لمغادرة اسرائيل ناهيك عن تظاهرات ضد النتن ياهو".
وبحسب تصريح بري، فان "مايحصل في لبنان وفلسطين هو انتهاك لجميع المواثيق الدولية والعدو الصهويني لم يلتزم ابدا باي وعد او قرار دولي طالما ان هنالك دعماً امريكياً عبر فتح ابواب خزائن الاسلحة".
ويواصل حزب الله إطلاق عشرات الصواريخ على مناطق عدة شمال إسرائيل، فيما تستمر الاشتباكات البرية بين الجيش الإسرائيلي والحزب جنوب لبنان براً، بالإضافة إلى تنفيذ غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاحد، بإصابة العشرات بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا قرب حيفا.
وأفادت وسائل اعلام بأن الطائرة المسيّرة أصابت غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا.
وفق "القناة 13"، فإن انفجار المسيّرة تسبب في إصابة 40 شخصا على الأقل و3 قتلى.
في حين قال شهود عيان إن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخا على الهدف ثم انفجرت.
وحسب "يديعوت أحرونوت"، فإنه خلال  الحادثة غير العادية قرب بنيامينا، لم يتم إطلاق أي إنذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة، ووصفت حالة بعض الجرحى بأنها حرجة".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة