• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 01:51:32
{بغداد:الفرات نيوز} كشف النائب عن تحالف الفتح، وجيه عباس، تفاصيل مهمة تدور حول حجب الحكومة المنفعة عن المتقاعدين في قانون التقاعد الموحد.

وقال عباس لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان" اللجنة القانونية النيابية أرسلت {21} مادة الى الحكومة وجميعها لفائدة المتقاعدين، وبسبب ضغط التظاهرات ولإرضاء المتظاهرين أرسلت الحكومة {12} مادة فقط وجميعها خالية من أي زيادة للمتقاعدين".

وأشار الى ان" مجلس النواب فرض على الحكومة زيادة رواتب المتقاعدين من 400 ألف الى 500 ألف دينار وتعمدنا خسارة الحكومة مبلغ {286} مليار دينار لفائدة المتقاعدين".

وأضاف عباس ان" تغريدة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بمظاهرة مليونية للتنديد بالوجود الأمريكي في العراق محصلة لما حدث داخل مجلس النواب، اما الحكومة فموجودة حالياً والكابينة الوزارية تعمل واذا ما حصل توافق على مرشح معين لرئاسة الوزراء سيتم ذلك بسرعة".

وتابع" البرلمان لم يكن مغلقا امام الكرد والسنة يوم التصويت على اخراج القوات الأجنبية من العراق وكان عليهم ابداء رأيهم بوضوح"، مبيناً ان" حكومتنا توافقية ومضت جميع القوانين بالتوافق وهو عرف سياسي جرى عليه منذ 2003 ولا يفترض القاء اللوم على مكون واحد"، مشيرا الى ان" المحافظات الغربية لديها مصلحة مع بقاء الولايات المتحدة".

واردف عباس بالقول" اما نظرية التوافق السياسي فقد سقطت عندما ترك رئيس الجمهورية برهم صالح تسمية مرشح رئاسة الوزراء لحضور مؤتمر سياسي في السليمانية والتصويت على خروج القوات الأجنبية من العراق من دون حضور الأطراف الكردية والسنية".

واكد ان" القوات الامريكية لم تقاتل داعش الإرهابي حين احتل الغربية ومناطق أخرى من العراق بل القوات الأمنية والحشد الشعبي"، عاداً داعش" الوليد غير الشرعي لأميركا وقاتلت عنها بالنيابة".

واختتم عباس بالقول" العملية السياسية منذ 2003 تدور في خراب العراق، ومن المعيب ان تعود نظرية استيراد الملك من دولة أخرى".انتهى

اخبار ذات الصلة