• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 23:14:25
{بغداد: الفرات نيوز} وصف نائب عن كتلة سائرون الخروقات في مزاد العملة في البنك المركزي العراقي بـ"المخيفة".

وقال رامي السكيني لوكالة {الفرات نيوز} "يتم أحياناً تحييد هذا المزاد والفروقات المالية من قبل جهات معينة وهي السوق السوداء والمصارف الأهلية ذات القطاع الخاص حيث يتم التلاعب ببورصة العملة وقيمة الدينار".
وأضاف "هذا يحتاج وقفة جادة من الحكومة التنفيذية تجاه الذين يتلاعبون بهذا الموضوع".
وأكد السكيني، انه "بسبب كثرة هذه الخروقات في الآونة الأخيرة وخروجها لوسائل الاعلام بأعداد وأرقام مخيفة فيجب اليوم الحد من هذه الظاهرة مع ما موجود من انخفاض في أسعار الدولار وانخفاض مستوى برميل النفط لارتباطه بالسوق العالمي".
وكان عضو لجنة النزاهة النيابية، كاظم الصيادي، كشف أمس الاثنين، عن أموال مهولة تهرب بفساد مزاد العملة للبنك المركزي العراقي.
وقال الصيادي {للفرات نيوز} ان" سؤال رئيس كتلة الحكمة النيابية، فالح الساري، لمحافظ البنك المركزي كان دقيقاً؛ لكن للأسف الشديد كانت الأجابة غير دقيقة ومبهمة ولمسنا محاباة للمصارف على حساب الشعب العراقي وتقف خلفها قوى سياسية لسرقة أموال الشعب" حسب قوله.
فيما أعتبرت النائبة عن تحالف عراقيون، زهرة البجاري، مزاد العملة بأنه تهديد لإفلاس البلد وقالت لوكالة {الفرات نيوز} "مزاد العملة يؤثر كثيراً على الحالة الإقتصادية والاقتصاد العراقي بصورة عامة لان هذه عملة صعبة تخرج الى خارج العراق".
وطالبت البجاري "بإيقاف هذا المزاد لانه يؤثر على الاقتصاد العراقي بصورة كبيرة وستكون لنا وقفة في هذا الموضوع لاسيما وأنه يتداول في أروقة البرلمان وبين النواب المهتمين به".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة