• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 17:31:51
{بغداد: الفرات نيوز} نفت السفارةُ العراقية في مصر الاخبار التي تناقلها عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والتي ادعت إلغاء الرحلات بين مصر والعراق عبر الخطوط الجوية العراقية والمصرية.

وقال مصدر مسؤول في السفارة، في تصريح صحفي، ان "كل ما تردد عن وجود قرار مصري بإلغاء الرحلات الجوية او التأشيرات السياحية وغيرها بين مصر والعراق عار عن الصحة" مؤكداً، ان "الرحلات مستمرة وقد تم تسيير عدد منها أمس الأول الجمعة بين بغداد - القاهرة - اربيل - مع التأكيد على اجراء المسحة التي تبين خلو المسافر نت فيروس كورونا".
وأوضح ان "ما حصل الخميس الماضي من تأخير دخول الطائرتين العراقية والمصرية القادمتين من العراق هو بسبب عدم وجود المسحة الطبية لفيروس كورونا، الأمر الذي استدعى تدخل السفير العراقي بالقاهرة احمد نايف الدليمي، الذي اتصل بوزيرة الصحة المصرية وتم انهاء جميع الاجراءات اللازمة وادخال جميع العراقيين العالقين بالمطار".
وكانت سلطة الطيران المدني المصرية، طالبت الجمعة الماضية جميع الركاب القادمين من العراق بما فيهم المصريين، بتقديم شهادة تفيد بإجراء تحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول لأي من المطارات المصرية على مستوى الجمهورية .
وبدأت وزارة الطيران المدني المصرية، أمس السبت، تنفيذ قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، ويسري هذا القرار على الأجانب فقط {غير حاملي الجنسية المصرية}.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة