• Monday 15 July 2024
  • 2024/07/15 08:32:06
{دولية:الفرات نيوز} أعلن مدير عام النقل البري لمحافظة طهران، اليوم الاربعاء، عن تسيير خط حافلات مباشر من طهران إلى الأماكن المقدسة في العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ونقلت المواقع الايرانية عن المسؤول الإيراني، القول انه :"بالتزامن مع بداية شهر محرم الحرام، تم تسيير خدمة مباشرة من طهران إلى مدينتي النجف الأشرف وكربلاء بالاستفادة من أسطول نقل الركاب الإيراني والعراقي، ويمكن للمتقدمين شراء التذاكر من بوابات بيع التذاكر عبر الإنترنت أو زيارة مكاتب الشركة الدولية لنقل الركاب الواقعة في “بايانه غرب” طهران".

وتوقع رئيس منظمة النقل البري الإيراني، أن تصل أعداد الزوار الإيرانيين إلى العراق للمشاركة في مسير الأربعين عبر الحدود البرية إلى أربعة ملايين و90 ألف.

وفي الأمس، أعرب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، عن أمله في أن يتمكن الإيرانيون هذا العام برفقة الزوار الآخرين من مختلف البلدان وبمساعدة الحكومة العراقية من المشاركة في مراسم الأربعين الحسيني المجيدة.

واعتبر بزشكيان، أن هذه المراسم عبارة عن مظهر رائع للعلاقات الثقافية والدينية العميقة بين ايران والعراق، معربا عن تقدير إيران الدائم لدعم العراق الوافر وكرم ضيافة الشعب العراقي وحكومته للزوار الإيرانيين.

ویخطط المركزي الإيراني لتخصيص 200 ألف دينار لكل زائر إيراني يرغب بالسفر إلى العراق.

وتجدر الإشارة إلى أن تسجيل المتقدمين لزيارة الأربعين الحسيني يبدأ اليوم الأحد 7 يوليو والذي يصادف أول أيام شهر محرم الحرام. 

اخبار ذات الصلة