• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 12:21:32
{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت وزارة النقل/ الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم السبت، اتخاذها اجراءات قانونية رادعة لمنع التجاوزات على محرمات السكك و الحد من ظاهرة رمي الحجارة على القطارات في بعض بعض قطاعات المناطق.

وقال مدير عام الشركة طالب جواد كاظم الحسيني في بيان صادر عن الوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي، بضرورة فرض قوة القانون للحد من هذه الظاهرة، باشرنا بالتنسيق مع الجهات الحكومية من مجالس المحافظات والبلديات لاستئصال ظاهرة التجاوز على القطارات التي استفحلت في بعض المناطق وفرض القانون على مرتكبيها". 

وأضاف الحسيني أن "منطقة الناصرية شهدت عقد اجتماع طارئ  للقضاء على ظاهرة رمي القاطرات بالحجارة في بعض القطاعات التي شخصت فيها هذه الحالة بالاضافة الى ازالة التجاوزات، خصوصاً الملاعب الخماسية واخذ تعهدات رسمية من قبل اصحابها بعدم تكرار هذه الحالة ووضع كاميرات المراقبة وتبليغ الجهات المختصة للحد من الظواهر الغير حضارية". 
من جهة اخرى، تمكنت المنطقة من تثبيت نقاط معينة للحراسة من قبل افراد شرطة السكك كأجراء احترازي للحفاظ على ممتلكات السكك وبدعم من مديرية بغداد، لتامين انسيابية سير قطارات المسافرين والبضائع خدمةً للصالح العام. 
 

 

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة