• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 23:23:01
{محلية:الفرات نيوز} وجه الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة عيسى الخرسان، اليوم الاربعاء، خلال اجتماعها الأول اللجنة المُشكَّلة باتخاذ التدابير المنظّمة وبذل الجهود الاستثنائية لإنجاح الحملة الإنسانية واستنفار الخدم العاملين في العتبة المقدسة وتهيئة جميع المستلزمات الخاصة بهذا الشأن.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال رئيس اللجنة الخادم سلام الجبوري، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"استجابةً لنداء المرجعية العليا في النجف الأشرف وبتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن بدء أعمال لجنة إغاثة الشعب اللبناني ".
 وأضاف الجبوري "حيث عقدَت اللجنة الاجتماع الأول بهدف وضع الخطط اللوجستية اللازمة لإيواء النازحين وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم. وأكّد رئيس اللجنة، أنَّ العتبة المقدسة ستفتح أبواب الأماكن التابعة لها، بما في ذلك دور الضيافة والفنادق ومدن الزائرين، لاستقبال المُتضرّرين".
وأوضح، أن "العمل جارٍ على التنسيق مع الجهات الحكومية الرسمية لضمان اندماج اللجنة في الخطة المركزية الحكومية لإيصال المساعدات عبر القنوات الرسمية".
 وأردف الجبوري، أنَّ "عدّة أقسام من العتبة العلوية، بما في ذلك قسم الشؤون المالية، قسم العلاقات، مركز الإمام علي (ع) لرعاية الأيتام ومضيف الزائرين، ولجنة تقديم المساعدات، تشارك في هذه الجهود بالتعاون مع مكتب الأمين العام".
من جانبه، أكّد مسؤول مركز الإمام علي (ع) لرعاية الأيتام وعضو لجنة الإغاثة الخادم عادل الجمّالي، أن "المركز سيقوم بتجهيز أماكن الإيواء وتقديم الطعام والملابس للنازحين".
 كما أشار إلى "تشكيل لجنة خاصة لاستقبال الوافدين عبر المطارات والمنافذ البرية، وتوصيلهم إلى العتبة العلوية المقدسة، إذ سيتم توزيعهم على أماكن الإيواء".
وأضاف الجمّالي أنه "سيتم استقبال الجرحى في المراكز الصحية المخصّصة لهم وتقديم الرعاية الطبية المطلوبة".
 

 

اخبار ذات الصلة