• Friday 27 September 2024
  • 2024/09/27 00:59:12
{سياسة:الفرات نيوز} علق المحلل السياسي، علي فضل الله، حول تلبية تيار الحكمة الوطني لنداء المرجعية الدينية العليا ووصفه بـ"عالي التنظيم".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال فضل الله، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم "تيار الحكمة يعتبر دائما عالي المستوى في التنظيم والادارة والتفاعل مع بيانات المرجعية الدينية العليا وسباق لمد يد العون في الازمات، والعراق تفوق على مستوى المرجعية من خلال البيان التي حرك المياه الراكدة واوصل رسائل تنبيه لكل الداعمين للكيان الصهيوني على انها تراقب وتتدرج في موضوعة التعاطي مع الاحداث". 
واضاف ان "الحكومة العراقية لها دور كبير وفاعل بالتعاطي مع الازمة الفلسطينية واللبنانية ويعد الاول بالعالم"، مبيناً ان "الحرب على لبنان تبدو مختلفة لوجود فواعل فكلما زادت المتغيرات زاد تعقيد المعادلة وهذه الحرب قد تكون مفتوحة وتحتاج الى تأني وروية".
واوضح "المرحلة الاولى التي اراد منها الكيان القضاء على المقاومة الفلسطينية  وفصل جبهة الجنوب عن الشمال فشلت، والرجوع الى الخلف لا يعني التخاذل بل كي تكون اشد واقوى والدليل صواريخ حزب الله وصلت الى تل ابيب فهناك ثبات وحسابات دقيقة من محور المقاومة".
واضاف فضل الله "مانجح به الكيان هو السيطرة بالكامل على المجال الاعلامي ومواقع التواصل لذلك هنالك تعتيم قطعي على حجم الخسائر الكبيرة التي تتعرض لها المستوطنات الاسرائيلية".
وبين، ان "عموم رؤوس الاموال الاسرائيلية بدات تغادر الكيان الصهويني الى بلدان اخرى وبوصول الصواريخ الى قلب الاراضي المحتلة اصبحت الامور مكشوفة".
ولفت فضل الله الى "العقيدة لا تعطي مجال للخسائر والتراجع وهذا ما لمسناه عند انفجار اجهزة {البيجر} من خلال التبرع حتى بالاعضاء للمصابين". 
وتابع "الوصول الى تل ابيب ليس غاية المقاومة اللبنانية بل الى ابعد من ذلك وصورايخها قادرة على الوصول للمفاعل النووية الاسرائيلية وهذه رسائل يوصلها حزب الله انه ارغم على الحرب ولن يكون خاضعاً لها".
وكانت المرجعية العليا دعت أول أمس الإثنين المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناة الشعب اللبناني وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.
واستجابة لدعوة المرجعية العليا.. دعا السيد الحكيم أبناء تيار الحكمة الوطني (تنظيمات وكوادر ومؤسسات) وكافة المؤمنين وأصحاب الضمائر الحية إلى المبادرة العاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني.
وباشرت تنظيمات تيار الحكمة بحملات اغاثية وجمع التبرعات في عموم محافظات البلاد.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة