• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 06:33:09
{سياسية: الفرات نيوز} أكد قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، تمسك الاتحاد بمرشحه لرئاسة الجمهورية برهم صالح.

وقال شيروان ميرزا لوكالة {الفرات نيوز} :"لا يزال الاتحاد الوطني الكردستاني، مُصر على ترشيح برهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية، وهو متمسك به كمرشح وحيد لذلك المنصب".
وأضاف "هنالك حوارات ومباحثات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني لكن اذا لم يتم التوصل الى مرشح واحد فان أحد السيناريوهات المطروحة هو الدخول بمرشحين أثنين".
وكان رئيس كتلة الاتحاد الكردستاني في مجلس النواب، هريم كمال آغا، قال في 3 تموز الماضي ان "الوقت أمام الحزبين بدأ ينفد، فبعد عيد الأضحى المبارك: أما الاتفاق على مرشح واحد يمثل كلا الحزبين، وأما إعادة التجربة السباقة في العام 2018، وهو أن يذهب كلا الحزبين بمرشحه الى داخل قاعة البرلمان وبأصوات البرلمانيين ينتخب رئيس الجمهورية".
فيما حث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم امس في خطبة العيد القوى الكردستانية "على الإسراع في حسم مرشح رئاسة الجمهورية، وأن ينظروا إلى هذا الإستحقاق الوطني بمسؤولية كبيرة، كما عهدناهم في سنوات النضال ومراحل تأسيس العملية الديمقراطية في العراق".
وبين ان "منصب رئيس الجمهورية يعني العراقيين جميعا وليس الكورد وحدهم، وهو أكبر من أن يكون إستحقاقاً لمكون من مكونات البلد، بل هو ضمانة لوحدة العراقيين وصمام الأمان لصيانة الدستور وسيادة المصالح العليا للشعب".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة