وذكرت الوزارة، في بيان تلقته {الفرات نيوز}، أن "المشروع ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، ويبلغ طوله (64) كم، وعرضه (12) م لممري الذهاب و الإياب، حيث شملت الأعمال فيه تعريض ممري الطريق من (7) م الى (12) م، وإكسائه بالطبقة السطحية المحسنة بالبوليمر، مع اعمال التأثيث والتخطيط، وتثبيت العلامات المرورية والجسرية ونصف الجسرية".
وأضافت، أن "الاعمال شملت أيضا تأهيل المسافة الواقعة قبل مدخل بغداد بطول (3) كم لممر الإياب، بتنفيذ ممرين وعزل مسار المركبات الثقيلة عن مسار المركبات الصغيرة، بعرض (8) م لكل ممر ، ليصبح العرض الكلي لممر الإياب (16) م، مع تأهيل موقع سيطرة الغالبية بطول (500) م، وتوسعته ليصبح العرض (16)م لكل من ممري الذهاب والاياب ، بإستخدام الكونكريت المسلح بسمك (30) سم ؛ لإعطائه الديمومة لتحمل المركبات ذات الحمولة الثقيلة".
وأوضحت: "تم اكساء (34) كم بطبقة الاسفلت السطحية النهائية لمقاطع مختلفة من الطريق لممري الذهاب والإياب".