• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 06:13:46
{محلية:الفرات نيوز} المحت وزارة التربية مع انطلاق الامتحانات الوزارية، اليوم الاحد، الى الاستغناء عن قطع الإنترنت في الامتحانات بـ"افكار جديدة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال متحدث التربية كريم السيد {للفرات نيوز} :"اليوم كانت باكورة إنطلاق امتحانات السادس الابتدائي والتحضيرات استبقت هذا الموعد وارست استقرارا على الملاكات التربوية".
واضاف "امتحانات اليوم جرت بنسابية عالية، والوزارة هيات كل الظروف والاستعدادات اللوجتسية والنفسية التي من شانها تنجح الامتحانات، ونامل ان تستمر بهذه الوتيرة".
وبشأن قطع خدمة الانترنت، قال السيد "اليوم تم اجراء الامتحانات من دون قطع الانترنت وغالباً كان القطع في السنوات السابقة في الساعات الحرجة التي تسبق الامتحان". 
وبين "وزارة التربية في هذا العام لديها تواصل مع الجهات الامنية ولديها اجراءات استباقية وافكار جديدة على مستوى نقل الاسئلة وتامينها ومراقبة منصات التواصل عبر فرق الرقد".
واعلن السيد "عدم تسجيل اي خروقات لنقل او تسريب الاسئلة الوزارية"، محذراً الطلبة من "استغلال الناس عبر المنصات للمتاجرة"، مطمئناً الاهالي، ان "الاسئلة بمأمن".   
وأنطلقت صباح اليوم الأحد امتحانات الدور الأول الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي بمشاركة مليون و150 ألف تلميذ وتلميذة موزعين بين نحو سبعة آلاف و 600 مركز امتحاني في عموم البلاد في عموم البلاد.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة