• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 04:10:55
{محلية:الفرات نيوز} زفت لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام النيابية، اليوم الثلاثاء، البشرى للصحفيين والكتاب بملحق لشمولهم بالمكافأة التشجيعية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي {للفرات نيوز} ان :"اللجنة مسؤولة عن متابعة موضوع الصحفيين والكتاب الذي لم ترفع اسمائهم في قوائم نقابة الصحفيين". 
واضاف "سيكون هنالك اجراء بشأنهم من خلال رفع ملحق بالاسماء وتوفير اجراءات خاصة بالصرف". 
واكد الحمامي ان "اللجنة لن تترك الكتاب الذين لم تدرج اسمائهم واننا المسؤولين عنهم".
 واعلنت وزارة الثقافة، الثلاثاء، تضمين "المنحة التشجيعية" للادباء والصحفيين في الموازنة الاتحادية.
وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد العلياوي {للفرات نيوز} انه تم تضمين مبلغ المكافأة التشجيعية للادباء والصحفيين ضمن قانون الموازنة، لا فتا الى انه لم يتم الكشف عن تفاصيل المبلغ المخصص والعدد الكلي للمستفيدين حتى الان، فيما اعلن ذهاب الوزارة الى ترتيب كارتات الصرف وتحديد قاعدة البيانات.
وكان مصدر من داخل نقابة الصحفيين العراقيين، كشف مسبقاً عن رفع قوائم باسماء الصحفيين الى وزارة الثقافة لغرض توثيق المنحة بناءً على استمارة 2022 دون العودة الى قوائم 2021.
وقال المصدر {للفرات نيوز}، ان :"النقابة رفعت قوائم الاسماء الى وزارة الثقافة بناءً على استمارة وزعت على عدد من الصحفيين في حزيران 2022، بعد انتهاء انتخابات النقابة مباشرة وانه على ضوء هذه القوائم تعمل الوزارة على منح الماستر كارد لكل المستحقين".
واضاف ان "النقابة سبق وان اعلنت عن استمارة المنحة مع تجديد الهوية"، مشيراً الى انه "سيحرم كل من جدد هوية النقابة من المنحة دون ملئ الاستمارة".
وتفاجئ عدد من الاعلاميين والصحفيين وممن ادوا امتحان الكفاءة لنيل هوية نقابة الصحفيين العراقيين بقرار رفع قوائم الاسماء الخاصة بالمنحة المالية الى وزارة الثقافة والسياحة والاثار والتي ادرجت حسب الاستمارة لعام 2022.
وناشدوا لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام النيابية ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي باعادة النظر بالقوائم المقدمة الى وزارة الثقافة ورفع قوائم ملحقة الى الوزارة.  

من: رغد دحام
 

 

اخبار ذات الصلة