• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 05:03:32
{سياسية: الفرات نيوز} اكد سامي الجيزاني مرشح تحالف قوى الدولة الوطنية {129} عن بغداد بتسلسل {21} ان سياسة الإسكان ببغداد بحاجة الى مراجعة وتحالفنا يمتلك آليات لإنهاء الأزمة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الجيزاني؛ لبرنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم ان :"تحالف قوى الدولة لم يأتي من فراغ بل جاء من حاجة حقيقية لمشروع التحالف والرؤية بادارة الدولة، ونتمتع برؤية استشرافية وتخطيط ومشهد واضح لما بعد الانتخابات".

واضاف "لا نتحدث عن شعارات بل عن حقوق وواجبات وتكون فيها الدولة هي المعيار، وتحالف قوى الدولة يسعى لاكمال بناء الدولة واكمال بناء المؤسسات والحلقة الدستورية المفقودة وهي مجالس المحافظات كما ينظر الى المشاريع الاستراتيجية". 

الجيزاني شدد على "ضرورة انتاج برامج قادرة على اسيتعاب الشباب العاطلين ولدينا خطط تتناسب مع حجم الامكانات المتاحة"، مشيرا الى ان "اسقاط الحكومات المحلية تضعف اداء المحافظين ونسعى لتجاوزها".

كما اشار الى "استحداث قوى الدولة رؤى وافكار لترشيد ادارة مشاريع المحافظات والمجالس المحلية هو الاقرب للجمهور والنجاح في المحافظات يحسب لمجالسها التي ترشح المشاريع".

فيما بين الجيزاني "البرامج الانتخابية تختلف من محافظة لاخرى استنادا لخصوصيتها والشفافية هي التي تقضي على الفساد"، منوها الى "معاناة بغداد من تعطيل الطاقات الشابة وعلى مجلس المحافظة مراعاة الصناعات الاستهلاكية".

واردف "لابد من وجود الية لانهاء ازمة السكن وتحالف قوى الدولة يمتلك اليات لانهاء هذه الازمة"، لافتا الى "سياسة الاسكان في العاصمة بحاجة الى اعادة من خلال التسهيلات ونسب الفوائد العالية للمصارف الحكومية لا تحل مشكلة السكن".

واوضح الجيزاني "هناك مشاريع ستراتيجية توقفت بسبب الصراعات السياسية سابقا وكلما كانت البيئة متصالحة بين المواطن ومجلس المحافظة سيكون الوضع ايجابي"، خاتماً "المحافظون سيصوت عليهم من مجالس المحافظات".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة