• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 06:00:18
{سياسة:الفرات نيوز} حدد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الخميس المقبل موعداً لعقد الجلسة الاستثنائية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه :"سيعقد مجلس النواب جلسة استثنائية استناداً إلى أحكام المادة 58 أولاً من الدستور، وبناءً على طلب عددٍ من أعضاء المجلس، وذلك في يوم الخميس الموافق 23 حزيران في تمام الساعة 11 صباحاً".

وكان النائب عن كتلة دولة القانون محمد الصيهود، كشف للفرات نيوز، اليوم بان الإطار التنسيقي تقدم بطلب من 50 توقيعاً الى رئاسة مجلس النواب لعقد جلسة برلمانية طارئة لترديد القسم للنواب الجدد" مبينا ان "تحديد موعد الجلسة متروك لرئاسة المجلس".

يشار الى ان طلب الإطار التنسيقي بعقد جلسة طارئة لترديد القسم يأتي على خلفية إستقالة نواب الكتلة الصدرية {73 نائبا} وصعود المرشحين الفائزين بدلاً منهم.
وتوقع عضو في تحالف قوى الدولة الوطنية، سعد اللامي، اضافة 44 مقعداً برلمانيا الى الاطار التنسيقي من مقاعد البدلاء عن الكتلة الصدرية.

من جانبه حدد الخبير القانوني، علي التميمي، اليوم الاثنين، ما يمكن مناقشته في جلسة البرلمان الطارئة، قائلاً، انه يمكن أن يناقش في الجلسة الطارئة اكثر من موضوع ومنها أداء اليمين للنواب البدلاء، كما يمكن للنواب الجدد أداء اليمين الدستورية وفق المادة ٥٠ من الدستور بشكل جماعي أو منفرد أمام البرلمان.

واوضح، حيث يؤدي النواب الجدد اليمين الدستورية أمام البرلمان مباشرة، ويمكن لرئيس البرلمان دعوة البرلمان لجلسة طارئة تخصص لاداء البدلاء اليمين الدستورية، وان الجلسة الطارئة تخصص لمناقشة الموضوعات التي اوجبت الدعوة.


 

اخبار ذات الصلة