• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:30:04
{بغداد: الفرات نيوز} أكد محافظ الديوانية، زهير الشعلان، على جاهزية المحافظة بتسويق أعلى معدلات إنتاج لمحصول الشلب للموسم الزراعي الحالي في سابقة هي الأولى في تاريخ المحافظة منذ عشرون عاماً.

وقال الشعلان في بيان عقب لقائه مع وزير التجارة علاء الجبوري انه "تم تأمين الكوادر الإدارية والفنية لمراكز التسويق في عموم المحافظة بهدف تحقيق أعلى قدر من الإنسيابية في عمليات التسويق وإستلام كميات المحصول من الفلاحين والمزارعين".
وجدد الشعلان "مطالبه بإعلان الديوانية عاصمة العراق الزراعية وسلة غذاءه بإعتبارها أولى المحافظات التي حققت الإكتفاء الذاتي من محاصيل الحنطة والشعير ومحصول الشلب، فضلاً عن دعمها للمشاريع الإستثمارية الرائدة لإنتاج بيض المائدة والدجاج الحي والمذبوح".
وكان الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في الديوانية، أعلن أول أمس الأربعاء، عن بدء حملة الحصاد اليدوي لمحصول الشلب في قضاء المهناوية والصلاحية لمساحات الزراعية الصغيرة بصنفيها العنبر والياسمين.
وأكد رئيس الاتحاد محمد كشاش الجليحاوي في بيان “تمت حملة الحصاد اليدوي في محافظة الديوانية ضمن الخطة الزراعية الصيفية لمحصول الشلب البالغة ١٤٤٧٥٠ دونم موزعة على قضاء الشامية والمهناوية والصلاحية وغماس والشنافية علما أن الكميات المتوقعة لهذا الموسم لمحصول الشلب أكثر إنتاج من المواسم السابقة”.
وأضاف الجليحاوي، أن "على جميع الجهات المعنية بالقطاع الزراعي في محافظة الديوانية بالتهيأ التام لإنجاح حملة الحصاد والتسويق لمحصول الشلب في المحافظة وتذليل كافة العقبات التي تواجه الفلاح بتهيئة جميع السايلوات والمخازن في المحافظة المخصصة لاستلام محصول الشلب".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة