• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 10:44:27
{سياسية: الفرات نيوز} ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اليوم الاربعاء، الاجتماع السابع لمشروع مدينة الصدر الجديدة فيما اصدر عدة توجيهات.

وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته {الفرات نيوز} ان "الاخير استعراض الإجراءات الخاصة بالمضي في تنفيذ هذا المشروع السكني الستراتيجي المهم، وسبل معالجة كل العقبات التي تواجه سير العمل".

وأوضح، أن "الاجتماع، شهد تأكيد الإسراع في حسم ملف بعض المناطق المدرجة ضمن المشروع، التي تعمل وزارة الثقافة والسياحة والآثار على فحصها والتأكد من خلوها من المواقع الأثرية"، مشيراً الى أنه "تضمن التأكيد على أن أعمال المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع مدينة الصدر الجديدة، الذي يتضمن تشييد 2000 وحدة سكنية، والبنى التحتية لـ (11) ألف وحدة سكنية، سيتم تمويلها عبر الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية".

ووجه رئيس الوزراء، "أمانة بغداد بالمباشرة في الإعلان عن التأهيل المسبق للشركات الاستشارية التي ستتولى الإشراف على المشروع، وبيان مدى إمكانياتها الفنية والمالية، كما وجه بحسم المقترحات الخاصة بمشروع محطة الكهرباء التي ستُشيد ضمن المدينة الجديدة وتُغذي الأحياء والمجمعات السكنية والمناطق الحضرية فيها، من ناحية السعة ونوعية الوقود المستخدم لتشغيلها، وكذلك توجيه وزارة التخطيط بتحديد مصدر التمويل لمشروع محطة مياه الرصافة الثانية التي ستغذي المدينة الجديدة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "جدية الحكومة في تنفيذ مشاريع المدن الجديدة التي أعلنت عنها، ومنها مشروع مدينة الصدر الجديدة الذي يتضمن تشييد ما يقارب 60000 وحدة سكنية، وتنفذ على ثلاث مراحل، من قبل شركات عالمية متخصصة ببناء الوحدات السكنية"، مشيراً إلى "أهمية هذا المشروع الستراتيجي في العاصمة بغداد، الذي سيُسهم في إحداث نقلة نوعية لنمط السكن في العراق وفق معايير ومواصفات عالمية".

 

 

اخبار ذات الصلة