• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 23:47:50
{محلية: الفرات نيوز} حذرت منظمة الصحة العالمية، من ان العراق مهدد بإنتشار أكبر لفيروس كورونا.

وقال ممثل ورئيس بعثة المنظمة في البلاد أحمد زويتن، في تصريح صحفي إن "وزارة الصحة العراقية ومنظمة الصحة العالمية استعدتا لإمكانية دخول متحور جديد او الموجة الرابعة من الوباء خصوصا بعد حلول فصل الشتاء" مشيرا الى ان "تأخر الوصول الى معدلات أعلى من التلقيح يساعد على امكانية دخول متحورات جديدة وانتشار اكبر للفيروس".
وبين، أن "المنظمة وبعد ان لاحظت قصورا من قبل المواطنين في الإقبال على منافذ التلقيح، اطلقت حملة موسعة بالتعاون مع وزارة الصحة لتلقيح نحو 40 % من المواطنين، لان المعدلات ليست بالمستوى المطلوب وما زالت تتراوح بين 5،11 و 12 % من عموم المواطنين".
ويأمل زويتين خلال المدة القليلة المقبلة "تلقيح نحو 250 ألف مواطن يوميا لنكون قريبين من المعدلات المطلوبة ضمن المعايير الدولية البالغة 40 %، بعد ان تم فتح اكثر من 103 منافذ تلقيحية في عموم المحافظات تديرها فرق تابعة للوزارة ومنظمة الصحة العالمية وتعمل حتى خارج اوقات الدوام".
وعن دعم المنظمة للعراق، كشف زويتين عن ان "الحملة التي اطلقتها المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة للتلقيح تستمر لمدة شهرين، بمعدل انفاق وصل الى 3 ملايين دولار، فضلا عن توفير اعداد كبيرة من المستلزمات الطبية التي تستخدم في مواجهة الوباء".
 

اخبار ذات الصلة