• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 01:03:41
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعرب البنك المركزي العراقي، عن رغبته بأن تكون فرنسا نقطة إنطلاق القطاع المصرفي للعراق نحو أوروبا.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف ونظيره الفرنسي فرانسوا فيليروي دي غالو، في باريس .

وأعرب مخيف عن رغبته تكون فرنسا نقطة انطلاق القطاع المصرفي العراقي نحو أوروبا، مؤكداً أن هذا القطاع يحرز تقدماً على مختلف المستويات، كالخدمات المصرفية وبقية المؤشرات التي تشهد ارتفاعاً مستمراً .

وبحث مخيف ودي غالو، "ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير الموارد البشرية العاملة في القطاع المصرفي مع المؤسسات الدولية"

وأشاد محافظ البنك المركزي الفرنسي، بجهود العراق في "تطوير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير العلاقات المصرفية بين البلدين"، مؤكداً أن "القطاع المصرفي الفرنسي منفتح على نظيره العراقي، لاسيما ما يتعلق بتسهيل التحويلات والعلاقات المصرفية".

على صعيد آخر، التقى مخيف عدداً من المصارف والشركات الفرنسية، وحثها على "التعاون مع المؤسسات العراقية والاستثمار داخل العراق"، مؤكداً أن "القطاع المصرفي العراقي قادر على تلبية متطلبات الشركات الفرنسية وتسهيل مهامها، مع رغبة البنك المركزي العراقي بأن تكون فرنسا نقطة انطلاق القطاع المصرفي نحو أوروبا لإنشاء شبكة من العلاقات المصرفية المتميزة".

مصطفى المرسومي

اخبار ذات الصلة