• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 01:42:52
{سياسة:الفرات نيوز} هددت حركة عصائب اهل الحق، بمقاطعة "العملية السياسية" وكشف المبرزات الجرمية الخاصة بنتائج الانتخابات الى الرأي العام ووسائل الاعلام.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا
وقال المتحدث باسم الحركة، محمود الربيعي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية مساء السبت ان "الوضع السياسي العراقي يحتاج منا الى تضحية ويمكن ان تكون بمقاطعة العملية السياسية في حال اصرت الاطراف المهيمنة على نتائج الانتخابات، ولن نذهب الى الاقتتال".
واضاف "لا نعرف ماذا رفع للهياة القضائية المختصة من قبل المفوضية لكنها ستنظر في الطعون خلال ايام". 
واوضح الربيعي "التزوير الالكتروني تمت بطريقة خوارزمية لتحويل الاصوات من مرشح الى اخر، ومسالة التزوير فيها معروفاً والجهة المسيطرة عليها قدمنا اسمها الى الجهات المختصة". 
وتابع "القضاء يتعامل مع المبرزات الجرمية المادية وفي هذه القضية؛ لكن التزوير الالكتروني لا يترك مبرزات جرمية مادية يمكن تقديمها للقضاء".
وبين الربيعي "قدمنا ادلة كثيرة في الخروقان وبمباز جرمية لم يتم الاخذ بها، ونطالب القضاء الاداري باداء دورها في كشف التزوير"، مستدركاً "الى الان لم تصدر اي نتائج جديدة للانتخابات".
واكد  "ادلتنا كافية بالغاء الانتخابات؛ لكنا لا نريد التاثير على العملية السياسية، وجميعنا نريد تهدئة الاجواء الراهنة ولكن ليس على حساب اصوات الجماهير الرافضة لنتائج الانتخابات".
 واردف الربيعي بالقول "جميع الادلة القطعية موجودة وقدمت الى القضاء والجهات المختصة وعندما نجد انه سيتعامل معها كما المفوضية حين ذاك سنضطر الى تقديم الادلة الى الراي العام ووسائل الاعلام وسيصيب النظام السياسي بهزة كبيرة". 
 

 

اخبار ذات الصلة