• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 10:41:16
{أمنية: الفرات نيوز} وصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن قيس المحمداوي فجر اليوم الجمعة الى محافظة ديالى يرافقه قائد القوات البرية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع مساء أمس الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياء.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "وفور وصول نائب قائد العمليات المشتركة قيادة عمليات ديالى عقد اجتماعاً أمنياً مع القيادات والاجهزة الامنية شدد من خلاله على تعقب الجناة والقصاص منهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بارواح العراقيين".

كما أكد نائب قائد العمليات المشتركة قيس المحمداوي تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات هذه الفعلة النكراء وتقديم مرتكبي هذا الحادث الغادر الى العدالة" مشيراً الى أن "دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها وان قواتنا الأمنية ستلاحق هؤلاء الذين اقدموا على هذا الفعل الجبان ".

وحضر المحمداوي "مجلس العزاء الذي اقيم على ارواح الضحايا وقدم واجب العزاء للاهالي مشيدا بصبر وحكمة ذوي الضحايا وعشائرهم النبيلة الكريمة التي وقفت ضد الارهاب وواجهته وحمت مناطقها ودافعت عن العراق في معركة الكرامة والبسالة".

من جهة اخرى تفقد المحمداوي مكان الحادث ومقترباته واطلع على التفاصيل المتعلقة بالجريمة الارهابية.

واشار نائب قائد العمليات المشتركة الى ان الاوامر والتوجيهات قضت بتهيئة وتوفير طائرة اسعاف من موارد قيادة طيران الجيش لنقل الحالات الطارئة والحرجة من مستشفى بعقوبة الى مشافي العاصمة بغداد.

اخبار ذات الصلة