• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 22:38:35
{رياضة:الفرات نيوز} يستهل القوة الجوية العراقي غدًا الإثنين مشواره في دوري ابطال آسيا بمواجهة صعبة أمام سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم ايضًا اتحاد جدة السعودي وأجمك الاوزبكي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ويشارك ممثل العراق بالنسخة الحالية بدلاً من الشرطة بطل الدوري الممتاز بعد اعتذار القيثارة لأسباب إدارية.
ولم يسبق أن التقى القوة الجوية وسباهان في دوري الأبطال بالنسخ الماضية، ليصبح ملعب "فرانسو حريري" بمدينة أربيل مسرحًا للمواجهة التاريخية الأولى بينهما.

الظهور المثالي
يبحث الصقور عن الظهور المثالي في هذه النسخة، محاولًا محو النتائج السلبية بالنسخة الماضية التي تعرض فيها لنكبات مفاجئة وأقساها الخسارة أمام مومباي الهندي ذهابًا وإيابًا.
ويتمنى مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو، إعادة توهج الفريق قاريًا، بعد أن قاده إلى اعتلاء عرش مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 3 مرات متتالية في الأعوام 2016 و2017 و2018، ليؤكد علو كعبه على المستوى القاري عن جدارة.
وتعاظمت طموحات أنصار وجماهير الصقور بعد هذا الكم من الإنجازات في المسابقة الثانية على مستوى الأهمية في قارة آسيا، لكن الظهور الأول للفريق في دوري الأبطال عام 2021 لم يكن على مستوى التطلعات بعد أن احتل المركز الأخير بالمجموعة الثانية.
ويملك القوة الجوية الكثير من اللاعبين البارزين، من بينهم النجم مهند عبد الرحيم هداف الدوري العراقي في آخر نسخة برصيد 17 هدفًا، إلى جانب إبراهيم بايش وهمام طارق وسعد عبد الأمير، علاوة على عناصر بارزة ساهمت مؤخرا في تأهل الأولمبي العراقي إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا ومنهم علي جاسم ومنتظر عبد الأمير وكاظم رعد ويضاف لهم المحترفين الجدد.

تطلعات سباهان
يتمتع سباهان بخبرات كبيرة على مستوى دوري أبطال آسيا، ويعتبر من الفرق الإيرانية دائمة الحضور في المسابقة، ويتطلع في هذه النسخة لاستعادة ذكريات 2007 والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.
ويشارك سباهان في دوري الأبطال بصفته وصيف بطل الدوري الإيراني للموسم الماضي، بعد ابتعاده بفارق نقطة وحيدة فقط عن بيرسبوليس الذي توج باللقب.
تأريخيًا، توقفت أحلام سباهان الإيراني في حصد لقب أبطال آسيا عند حدود المباراة النهائية التي خسرها أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني في نسخة العام 2007.
ويشرف على تدريبات الفريق الإيراني، المدرب البرتغالي خوسيه مورايس، الذي سبق له الإشراف على العديد من الأندية الأوروبية والآسيوية.
ويبرز في صفوف سباهان عدد من النجوم على رأسهم هداف الفريق شاهريار موجانلو الذي نال جائزة هداف الدوري الإيراني الموسم الماضي برصيد 13 هدفاً، كما يبرز أيضًا رضا أسدي الذي سجل 4 أهداف مع الفريق هذا الموسم، ويعتبر هذا الثنائي قوة ضاربة في الكتيبة الصفراء.
 

اخبار ذات الصلة