• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 04:48:06
{سياسية: الفرات نيوز} اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، باتصال هاتفي مع رئيس إقليم كوردستان نيجرفان بارزاني ضرورة التنسيق الكامل في مناطق الفراغ الأمني بين البيشمركة والجيش.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته {الفرات نيوز} ان " الكاظمي ونيجرفان بارزاني ناقشا في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء التهديدات الأمنية والاعتداءات الأخيرة لتنظيم داعش الإرهابي، التي طالت مواقع للقوات الأمنية العراقية والمواطنين العراقيين، وأدت إلى استشهاد وجرح عدد من البيشمركة والمدنيين". 

وأكد الكاظمي على الدعم الكامل لجهود البيشمركة في مقارعة الإرهاب، مشدداً على التنسيق الكامل بين القوات المسلحة العراقية من الجيش والبيشمركة والقوى الأمنية الأخرى، ولاسيما في مناطق الفراغ الأمني بين الطرفين.

وشدد على ضرورة المضي في تنشيط عمل اللجان التنسيقية المشتركة بين الجيش العراقي والبيشمركة؛ بهدف ردع ومطاردة فلول الإرهاب والقضاء عليها؛ لما تمثله من خطر على العراق والمنطقة كلها.

من جانبه، شكر رئيس إقليم كوردستان رئيس مجلس وزراء العراق، مبدياً استعداد إقليم كوردستان التام للتعاون والتنسيق مع القوات العراقية لحماية الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العراق بما في ذلك إقليم كوردستان.

اخبار ذات الصلة