• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 09:14:38
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن الاعتداء الذي تعرضت له مدينة أربيل، مساء الأربعاء، بطائرة مسيرة، "يترجم إصرار البعض على تكريس منطق الفوضى وضرب مفاهيم الدولة".

وبين الكاظمي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس حكومة إقليم كردستان  مسرور برزاني، عقب الاعتداء، أن "الحكومة ترفض كل أشكال ترهيب المواطنين والاعتداء على القانون والدولة، والحكومة العراقية ماضية بالتعاون مع حكومة الإقليم في ملاحقة الجهات التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار".

من جانبه أكد بارزاني "على أهمية العمل  المشترك لدعم الاستقرار وتعزيز الأمن".

وشهد الاتصال التأكيد على أن "الاعتداء محاولة لضرب التنسيق المشترك بين بغداد وأربيل، وخلط الأوراق ونشر الفوضى" وفقاً لبيان لمكتب رئيس الوزراء الاتحادي.

وكان جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، أفاد مساء الاربعاء، بأن "طائرة بدون طيار مفخخة هاجمت عند الساعة 9:30 من مساء الاربعاء، طريق أربيل – بيرمام، شمالي محافظة اربيل" مبينا أن "انفجار الطائرة (الدرون) أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين وإلحاق أضرار بعدة سيارات مدنية ومحل مأكولات".

بدوره اكد وزير صحة الاقليم سامان البرزنجي، في تصريح مقتضب، "اصابة ثلاثة مدنيين بجروح طفيفة"، مؤكداً "نقلهم الى مستشفى قريب لتلقي العلاج اللازم".

اخبار ذات الصلة