• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 04:59:12
{سياسة:الفرات نيوز} التقى رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، والوفد النيابي المرافق له، اليوم الاربعاء، رئيس مجلس الامة التركي الكبير نعمان كورتولموش، بحضور الوفد النيابي العراقي و عدد من النواب الاتراك.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"جرى خلال اللقاء الحديث عن دور ومكانة العراق على الصعيد الدبلوماسي من اجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة، والاهمية الاستراتيجية التي يحظى بها موقعه الجغرافي، وضرورة الاسراع في استكمال خطوات تفعيل مشروع طريق التنمية وما يوفره من تقدم اقتصادي وفرص استثمارية هائلة للبلدين والمنطقة، اضافة إلى مناقشة جملة من  الملفات وعلى رأسها المياة والأمن".

واكد المندلاوي ان "الحدود تشكل تحدي كبير، وان الأجهزة الأمنية مهتمة بتعزيز وضبط الأمن على الحدود"، داعياً الى "اهمية معالجة موضوع المياه بأعتباره يتعلق بحياة وقوت الشعب وبالطريقة التي تضمن حصة عادلة وكافية للعراقيين".

واضاف "كما ناقش الجانبان آخر التطورات في المنطقة، والعدوان الصهيوني على شعب فلسطين".

حيث وصف المندلاوي ما يحدث في قطاع غزة بـ"الإبادة الجماعية"، مطالباً الدول العربية والإسلامية بـ"الوقوف بوجه هذه الغطرسة والضغط من اجل انهاء العدوان وردع الاحتلال وادخال المساعدات الانسانية بشكل مستمر وعاجل، فضلاً عن تنسيق المواقف والجهود الدبلوماسية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية تجاه القضايا المصيرية واهمها دعم حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جانبه قال كورتولموش، ان "تركيا تعتبر وحدة الاراضي العراقية اساس لإحلال السلام في المنطقة"، مشيراً إلى ان "الزيارة القريبة للرئيس التركي اردوغان إلى العراق ستتضمن توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة، فيما بين حرص بلاده على تقديم كل ما يؤدي إلى نهضة وتطور العراق".

اخبار ذات الصلة