• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 13:02:09
{محلية: الفرات نيوز} كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، عن قرب عودة 150 أسرة عراقية من مخيم الهول السوري، الى البلاد.

 وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس ان "لجنة تذهب الى مخيم الهول السوري قبل كل وجبة، تبقى حوالي 10 أيام الى 15 يوما"، مضيفا ان "العوائل التي ترغب بالعودة الى العراق، تجرى مقابلة معهم وتسجلهم اللجنة، وبعدها تأتي بهم الى العراق، ومن ثم يجلبون تدقيقاً امنياً".
 
وبين "تتشكل اللجنة من عدة جهات امنية وحكومية تذهب الى مخيم الهول لتقابل العوائل التي ترغب بالعودة، ويتم تحديد عددهم ليتم نقلهم" لافتا الى "امكانية جلب 150 عائلة كأعلى معدل، وهذه الـ150 عائلة تشكل بحدود 650-700 شخص، ما يحتاج الى ترتيبات من نقل وتأمين الغذاء والخيام، حتى نسيطر على العدد".

وأوضح عباس ان الوجبة التي ستأتي "تميزت عن البقية، إذ انها تضم مرضى وكبار السن، لأنه بدأت هناك حالات وفاة بسبب الامراض المزمنة، فصار التوجه بأن يتم نقل هؤلاء، وستكون هناك سيارات اسعاف مرافقة للباصات".

ولم يتم تحديد موعد وصول الرحلة المقبلة العائدة من مخيم الهول، لكنها ستأتي خلال الفترة القريبة القادمة، والتي ستضم 150 عائلة يقدر عددهم بنحو 650 شخصاً، حسب متحدث وزارة الهجرة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، أعلنت في 11 آيار الماضي إعادة 500 عائلة عراقية من مخيم الهول السوريّ إلى مُخيم الجدعة في محافظة نينوى، غالبيتهم من الأطفال والنساء وغالبيتهم من أسر ارهابيي داعش. 
 
 

اخبار ذات الصلة