• Tuesday 23 July 2024
  • 2024/07/23 14:24:44
{سياسية: الفرات نيوز} أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء بياناً بشأن الحادث الذي وقع في مطار عربت بمحافظة السليمانية أمس،" داعياً جميع الجهات المعنية إلى "إجراء تحقيق دقيق والكشف عن الحقائق بأسرع وقت".

وقال بارزاني في بيان لحكومة الاقليم تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه :"نشعر بالأسى إزاء الحادث الذي وقع في مطار عربت، وعلى الجهات المعنية إجراء تحقيق دقيق للوقوف على أسباب الحادث وملابساته، والكشف عن الحقائق في أسرع وقت".
وأضاف "إذ ندين أي انتهاك يمس سيادة أراضي الإقليم والعراق، فإننا نرفض كل الأعمال غير القانونية التي تهدد أمن إقليم كردستان وتقوض استقراره".
وكانت طائرة مسيرة قصفت مطار {عربت} الزراعي في محافظة السليمانية مساء أمس الإثنين أسفر عن مقتل 3 عناصر من قوات جهاز مكافة الارهاب وإصابة ثلاثة آخرين
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان فجر اليوم ان الطائرة المسيرة دخلت الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا" مبينا ان "هذا العدوان يشكل انتهاكاً لسيادة العراق وأمنه وسلامة أراضيه ويمثل اخلالا وتهديداً للسلم والامن في المنطقة والعالم وخرقا لاحكام القانون الدولي وانتهاكا لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".
وأشار الى ان "هذه الاعتداءات المتكررة لا تتماشى مع مبدأ علاقات حسن الجوار بين الدول وتهدد بتقويض جهود العراق في بناء علاقات سياسية واقتصادية وأمنية طيبة ومتوازنة مع جيرانه" مؤكدا ان "العراق يحتفظ بحقه بوضع حد لهذه الخروقات".

اخبار ذات الصلة